6 نصائح عليك تطبيقها لزيادة الثقة بالنفس

الثقة بالنفس هي عامل مهم للنجاح في حياتنا كما ان لها تاثير جيد على الصحة النفسية والجسدية و لكي ننمي ثقتنا بنفسنا لابد من اتباع طرق معينة . 

سوف نتطرق في هذه المقالة لـ 6 من هذه الطرق بل تعتبر من اهمها ان امكن القول  والتي تزيد من ثقة المرء بنفسه :

1 - اجلس في مقدمة الصفوف 




عادة في الاجتماعات والمحاضرات وما شابه ذلك  تمتليء الصفوف الخلفية أولاً ,
لذلك الأناس الذين يجلسون في الصفوف الامامية عندهم شعور اكبر بالثقة بالنفس من حيث المظهر و التحصيل و القدرة على التفاعل لذلك احرص دائما على الجلوس في الصفوف الامامية .

2 - الاتصال بالعين 




من العوامل التي تكسبك ايضاً ثقة اكثر في النفس ان تنظر لاعين الآخرين فنظرة الشخص تعبر عن الكثير, فالشخص الذي لا ينظر اليك عند الحديث ربما يكون  يخفي شيء ما او خائف من شيء ما او أنه ليس عنده الثقة الكافية في نفسه فالنظر للمتحدث معك يعبر عن ثقة اكبر في النفس لذلك ننصحك بالحرص على ذلك.

3 - عبر عن رأيك

في الاجتماعات يتواجد اشخاص موهوبون او مثقفون منهم الكثير لايعبرون عن رايهم  
خشية ان يقولوا شيء سخيف او غبي , وهذا مما لاشك فيه عدم ثقة في النفس فكلما رغبت في قول شيء وامتنعت عنه فهذا سوف يزيد من عدم ثقتك في نفسك والعكس صحيح.

لذلك عبّر عن ارائك امام العامة , أسال , علق , واقترح , وكن اول من يعبر عن رأيه وليس الاخير , فكل ذلك سوف يزيد من شعورك بالثقة 

4 - المشي بثقة



كن واثقا من خطواتك ولكن بالطبع بدون غرور :) 
وكما يقول الشاعر ابراهيم ناجي : 
"واثق الخطوة يمشي ملكاً .. ظالم الحسن شهي الكبرياء" 
فالمشية تعبر بشكل كبير عن الثقة بالنفس 

امشي مشية سريعة , انصب قامتك , افرد اكتافك , وارفع رأسك وسوف تشعر بموجة من الثقة بالنفس 


5 - الابتسامة 

 اجعل من الابتسامة عادة , فالابتسامة هي اقوى سلاح للثقة بالنفس .

6 - الاهتمام بالمظهر والنظافة الشخصية 



كما يقول المثل الشعبي  " كل اللي يعجبك والبس اللي يعجب الناس "
من اهم العوامل ايضاً لاكتساب الثقة بالنفس هو الاهتمام بالنظافة الشخصية والمظهر 
فاحيانا يخجل الاشخاص من الحديث مع احد عن قرب اذا ظن ان رائحة فمه مثلا كريهة أو يخجل من الظهور اذا رأى ان ملابسه غير مناسبة او ان شعره غير مصفف  فالاهتمام بالمظهر والنظافة  يزيد من ثقة الانسان بنفسه امام الاخرين ويعطيه رغبه في الانطلاق . 



بالصور : تعرف على طريقة عمل اشياء عديدة في حياتنا

مجموعة من الصور المتحركة توضح كيفية عمل الكثير من الاشياء في حياتنا 

1- طريقة عمل المسدس او السلاح













2- كيف يعمل القفل والمفتاح 















3- كيف تشرب الكلاب الماء



















4- كيف تسير الاجرام السماوية في الفضاء















 5- كيف يتم الضغط


6- كيفية عمل المروحة















7- كيف يظهر البرق بهذا الشكل




















 8-رسم يوضح نظرية فيثاغورث


مجموعة من الصور الساحرة لتجمد شلالات نياجرا بسبب انخفاض درجات الحرارة

شلالات نياجرا هي واحدة من اجمل المزارات السياحية و تقع على نهر نياجرا الذي يربط بحيرتي نيري واونتاريو في مدينة نياجرا التي تقع بين ولاية نيويورك الامريكية و ولاية اونتاريو الكندية اي يقع جزء منها بالجانب الامريكي و جزء بالجانب الكندي .

وتعرضت الولايات المتحدة وكندا لانخفاض كبير في درجات الحرارة مما تسبب في تجمد جزئي بشلالات نياجرا ووصلت درجات الحرارة الى 14 درجة تحت الصفربل انخفضت لاكثر من ذلك  ويعد هذا التجمد هو الرابع في تاريخة بعد ان تجمدت الشلالات في اعوام 1859،1896، 1951 والمرة الرابعة هي في هذا العام 2015.

ورغم ذلك التجمد فانه يحمل شكلا غريبا و جميلا حيث تكتسي ملايين الاقدام من الماء بالجليد و تظهر اماكن اخرى كاعمدة كاملة من الجليد واليكم مجموعة من الصور التي توضح ذلك.







15 مقوله جميلة في التحفيز والنجاح قد تغير حياتك

1- لا تقارن ضعفك بقوة الاخرين .
2- تملك حياتك ولا سيتحكم بها شخص اخر .
3- تسلق الجبال ليس ليراك العالم و لكن لترى انت العالم .
4- الراحة عدو الانجازات.
5- لا تهتم بما يقولة الاخرين عنك فانت لست بحاجه لتناول الاكل معهم او العيش معهم او النوم بجوارهم
6- اذا لم تجازف في شيء فانت تجازف بكل شيء .
7-  إذا كنت ترغب بإستكشاف بحار جديدة ،يجب عليك أولا” أن تتحلى بالشجاعة اللازمة لمغادرة الشاطئ
8- لا تترك الاخرين يتحكمون في عواطفك فهي ملكك انت فقط وانت من تستطيع التحكم بها .
9- النصر يظهرك للعالم , ولكن الهزيمة تظهر حقيقة العالم لك .
10- اذا لم تفعل اشياء غبية في الصغر لن يكون لديك شيء تضحك عند تذكرة في الكبر.
11- لا ترهق نفسك في اقناع الاخرين بافكارك الناس يقتنعون فقط بما يريدون الاقتناع به  .
12- لا تركن الى الراحة بعد اول انتصار فالكثير ينتظر ليرى هزيمتك بعد ذلك ليقول ان اول انتصار كان بالحظ.
13- الجميع يفكر في تغير العالم  و لا احد يفكر في تغيير نفسه .
14- اكثر شخص ترافقه في حياتك هو انت , لذا اجعل من نفسك شخص جدير بالرفقه بقدر الامكان .
15- من الغباء أن تفعل نفس الشيء بنفس الطريقة كل مرة و تتوقع نتيجة مختلفة.

الفائزين بجوائز الفيفا لعام 2014 الكرة الذهبية واجمل هدف وافضل مدرب و جوائز اخرى

نتائج جوائز الفيفا لعام 2014 


- فوز كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بجائزة افضل لاعب في العالم والكرة الذهبية لعام 2014، متفوقا على النجم الارجنتيني ولا عب برشلونه ليونيل ميسي و حارس بايرن ميونيخ والمنتخب الالماني مانويل نوير، ليحصد الجائزة للمرة الثالثة في تاريخه.


- فوز الألمانية نادين كيسلر بجائزة أفضل لاعبة في العالم 2014 متفوقة على البرازيلية مارتا (الفائزة بالجائزة 5 مرات) والأميركية آبي وامباك (الفائزة بلقب 2012).


- فوز الكولمبي جيمس رودريجرز بجائزة بوشكاش لأجمل هدف، التي يتنافس عليها كل من النجم الهولندي روبين فان بيرسي، والأيرلندية ستيفاني روش والكولمبي جيمس رودريجرز.


- منح الإتحاد الدولي لكرة القدم جائزة اللعب النظيف عام 2014 إلى كل المتطوعين في بطولات الفيفا، خاصة بطولة كأس العالم بالبرازيل 2014 تقديرا لهم على مجهوداتهم في إنجاح المونديال


- فوز يواخيم لوف مدرب منتخب المانيا لكرة القدم، بجائزة أفضل مدرب في العالم عام 2014 متفوقا على الإيطالي كارلو انشيلوني مدرب فريق ريال مدريد الأسباني، ودييجو سيميوني مدرب فريق اتلتيكو مدريد.


- إختيار الألماني رالف رانجنيك مدرب فريق فولسفورج الألماني كأفضل مدرب كرة نسائية لعام 2014، متفوقا على الالمانية مارين مينيرت مدربة منتخب المانيا للسيدات تحت 19 عام، والياباني ساساكي مدرب منتخب اليابان للسيدات.


- أما عن تشكيلة منتخب الفيفا لعام 2014 فضمت مانويل نوير ، فيليب لام , سيرجيو راموس ، ثياجو سيلفا ، ديفيد لويز،دي ماريا، وإنييستا ، توني كروس، وكريستيانو رونالدو ، ليو ميسي ، اريين روبين .



و من جانب اخر اثارت بذلة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي جدلا كبيراً و سخرية الكثيرين من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي واليكم صورة ليونيل ميسي بالبذلة التي ارتداها في حفل الفيفا لتوزيع جوائز عام 2014.




مواعيد العطلات الرسمية في مصر لعام 2015

بالتاريخ واليوم مواعيد اجازات وعطلات عام 2015 في مصر و غرة شهر رمضان المبارك و بداية السنة الهجرية 1437
و ميعاد صلاتي العيد عيد الفطر و عيد الاضحى المبارك لسنة 2015 م -1437هـ
مواعيد الاجازات الرسمية بجمهورية مصر العربية لعام 2015 
م
المناسبة
التاريخ
اليوم
1
المولد النبوي الشريف
3 يناير 2015
السبت
2
عيد ميلاد الشرقيين
7 يناير 2015
الاحد
3
عيد ثورة 25 يناير
25 يناير 2015
الأثنين
4
عيد شم النسيم
13 ابريل 2015
الأثنين
5
عيد تحرير سيناء
25 أبريل 2015
السبت
6
عيد العمال
1 مايو 2015
الجمعة
7
غرة شهر رمضان المبارك
18 يونيه 2015
الخميس
8
عيد الفطر المبارك
صلاة عيد الفطر الساعة 5:20 صباحاً
17 – 19 يوليه 2015
الجمعة – الأحد
9
عيد ثورة 23 يوليه
23 يوليه 2015
الخميس
10
وقفة عيد الأضحى المبارك
22 سبتمبر 2015
الثلاثاء
11

عيد الأضحى المبارك
صلاة عيد الأضحى الساعة 6.08 صباحاً 

23 – 26 سبتمبر 2015
الأربعاء – السبت
12
عيد القوات المسلحة
6 أكتوبر 2015
الثلاثاء
13
غرة السنة الهجرية 1437 هـ
14 أكتوبر 2015
الأربعاء
14
المولد النبوى الشريف
23 ديسمبر 2015
الأربعاء
15
عيد تحرير طابا
19 مارس 2015
الخميس
16
عيد الجلاء
18 يونيه 2015
الخميس
17
وفاء النيل
النصف الثانى من أغسطس 2015

--
18
عيد مدينة السويس والمقاومة الشعبية
24 أكتوبر 2015
السبت
19
عيد النصر
23 ديسمبر 2015
الأربعاء

الاجازات الرسمية في مصر 2015 , معرفة ميعاد الاجازات , يوم الاجازة في مصر 2015
ايام الاجازة 2015 , تواريخ الاجازات الرسمية , من النتيجة الاجازات 2015 , اجازة 2015,
ايام الراحة , موعد العطلة , يوم اجازة 

جدول امتحانات الترم الاول بالثانوية الازهرية لهذا العام 2014-2015

 |  in خدمات  
جدول امتحانات الفصل الدراسي الاول بالثانوي الازهري عام 2014-2015 م  سنة 1435-1436 هجرية
قطاع المعاهد الازهرية الادارة المركزية للامتحانات
مواعيد امتحان الصف الاول الثانوي (أدبي) الفصل الدراسي الاول
مواعيد امتحان الصف الاول الثانوي (علمي) الفصل الدراسي الاول

مواعيد امتحان الصف الاول الثانوي (أدبي) الفصل الدراسي الاول 
مواعيد امتحان الصف الاول الثانوي (علمي)الفصل الدراسي الاول 

وتبدء جميع الامتحانات يوم الخميس 1-1-2015 وتنتهي يوم الاثنين 12-1-2015




جميع جداول امتحانات نصف العام للشهادتين الابتدائية والاعدادية جميع الصفوف والمدارس الرياضية والتجريبية 2014-2015

جداول الابتدائي والاعدادي والثانوي  امتحانات نصف العام للعام الدراسي 2014-2015
جداول امتحانات الشهادتين الابتدائية والاعدادية بمحافظة سوهاج 
جدول امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي
جدول امتحانات الصف الثاني الابتدائي , جدول الصحف السادس الابتدائي ,
جدول الصفين الاول والثاني الاعدادي , جدول امتحانات المدارس الرياضية والتجريبية ,
جدول الصف الرابع و الخامس الابتدائي , جدول شهادة اتمام التعليم الاساسي للشهادتين الابتدائية والاعدادية 












Blogger Template By: Bloggertheme9