جوجل تكافيء طالب روسي نجح في اختراق متصفحها "جوجل كروم" بمبلغ 60 الف دولار


في خطوة منها لتطوير منتجاتها و تعزيزها من الناحية الأمنيه اطلقت شركة جوجل مسابقة تدعى  «Pwnium» والتي بلغت قيمة جوائزها مليون دولار امريكي  وذلك لتشجيع مخترقي الانظمة والقراصنة وهاكرز الكمبيوتر من اكتشاف العيوب والثغرات في منتجاتها وخاصة متصفحها جوجل كروم  .
وقد شهدت المسابقة بالفعل العديد من النتائج المميزة لجوجل ومنتجاتها وتحديدًا متصفح «كروم»، حيث تمكن الطالب الجامعي الروسي «سيرجي جلازنوف»، من أن يكون أول شخص يخترق متصفح «كروم» في مسابقة مفتوحة ليحصل على جائزة كبيرة تبلغ قيمتها 60 ألف دولار أمريكي.
لم يكن «جلازنوف» هو الوحيد الذي حصل علي جزء من مال جوجل في هذه المسابقة، بل تمكن الفريق الأمني «VUPEN» من اختراق متصفح «كروم» أيضًا بعد 5 دقائق فقط من بداية المسابقة، ولكن بطريقة مختلفة عن المفترض اتباعها.
ورغم ان جوجل فضلت  عدم الكشف عن تفاصيل عمليات الاختراق والثغرات التي اكتشفها كل من «جلازنوف»، والفريق الأمني المتخصص، الا ان  موقع «ZDNET» أوضح أن «جلازنوف» استطاع تجاوز آلية الأمان في «كروم»، والتي من المفترض أن تمنع المخترق من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر والتحكم فيه عبر المتصفح، وعلى الرغم من أن جوجل استفادت كثيرًا من المسابقة، إلا أنه لم يعد يمكنها الزعم بأن متصفحها هو الأقوى أمنيًا بعد الآن.

Blogger Template By: Bloggertheme9