فيديو : السوبر ماركت الوهمي , كيف اصبحت شركة هوم بلس رقم واحد في المبيعات في كوريا

 |  in فيديو  


البداية كانت عندما رغبت شركة تسكو من تحسين مركزها في المبيعات من المركز الثاني في كوريا الجنوبية الى المركز الاول و لكن مع عدم الحاجة الى زيادة عدد المخازن ,  فكروا كثيرا  ما العائق  الذي يقف امام الكوريين من التسوق , فوجدوا ان الشعب الكوري الجنوبي هو من اكثر الشعوب عملا ويعتبر الثاني عالميا, وبالتالي هم قليلوا التسوق  ربما مرة اسبوعيا . فكيف نساعد هذا الشعب المشغول و المرهق دائما  في الحصول على متطلباته  . وكانت الفكرة هي " نجعل المحل او المخزن هو الذي يأتي للعميل  وليس العكس "  فقاموا بتغيير اسم الشركة الى هوم بلس , ثم تنفيذ فكرة السوبر ماركت الوهمي.

وفكرة السوبر ماركت الوهمي عبارة عن صور للمنتجات كما تعرض في السوبر ماركت حقيقة , بالباركود الخاص بها و كل ما على العميل ان ياخذ صورة من الباركود الخاص بالمنتج بهاتفه الذكي , ثم لك ان تقرر شراء المنتج عبر الهاتف  بالانترنت , فتقوم الشركة في الحال بتسليم المنتج لعنوان منزلك .

بالطبع فكرة رائعة , قاموا في البداية بنفيذها في محطات المترو والقطارات كما في الفيديو  التالي :

Blogger Template By: Bloggertheme9